بسبب سب طفل، عاطل يقتل شاب طعنا بالسكين بعين شمس

ألقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء محمد عبدالله، وهو مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، القبض على عاطل قتل شخصًا آخر طعنًا بالسكين أثناء معاتبته له على إيذائه لطفل في منطقة عين شمس.

 

تم استقبال إشعار من إحدى المستشفيات في منطقة عين شمس في مديرية أمن القاهرة، وذلك بعد وصول شخص مصاب بجروح في جسمه إثر مشاجرة في منطقة سكناه. وقد توفي المصاب لاحقاً نتيجة إصاباته، وتوجه رجال المباحث إلى المستشفى.

عند سؤال والدة الشاب الذي توفى، قالت إنه حدث خلاف كلامي بينه وبين شخص آخر عندما قام الشاب بمعاتبته للسب على أحد أفراد أسرته البالغ من العمر طفلًا في منطقتهما، مما أدى إلى اعتداء الآخر عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض “مطواة”، وبسبب ذلك تعرض الشاب لإصابات خطيرة أودت بحياته.

بعد إجراء التحقيقات وجمع الأدلة، تبين صحة الحادثة وتورَّط شخص شارك فيها بمعلومات جنائية.

-إعلانات-

بعد تنظيم الخطوات، تم استهدافه وتم القبض عليه من قبل رجال المباحث، وتم العثور على السلاح المستخدم في الحادث معه، واعترف بارتكاب الحادث عند مواجهته.

تم إعداد تقرير بالحادثة وبدأت النيابة العامة التحقيق.

دور الطب الشرعي

يعد الطب الشرعي وسيطاً بين الطب والقانون، حيث يعمل على تحقيق العدالة من خلال كشف الحقائق وتقديم الأدلة الشرعية.

في رأي النظام القضائي، فإن الطبيب الشرعي هو خبير يتحمل مسؤولية تقديم رأيه حول الحالة التي يتعرض لها المجني عليها، سواء كان الضحية على قيد الحياة أو المتوفاة.

تعتمد معظم نتائج التحقيقات الطبية الشرعية على المعاينة والفحص، مثل تفحص ضحايا الإصابات العمدية أو الأخطاء الطبية، وفحص أي جروح أو آلات حادة في موقع الجثة من أجل تحديد وفاة الشخص، ويتم رفع الجثة وتشريحها حسب طلب النيابة العامة.

يعمل الطبيب الشرعي ضمن فريق يضم فحّاصين لمكان الجريمة، وآخرين لفحص البصمات، وضباط المباحث، بحيث لا يعمل بصورة منفصلة. وقد يساعد الطبيب الشرعي على حلّ الجريمة بالتعرف على خدوش الأظافر أو السجائر أو الـDNA أو بقع الدم.

تواجه الطب الشرعي العديد من الأحداث والظواهر التي تجعله في حيرة، حيث أن هناك بعض الحالات التي تتطلب من الطب الشرعي معرفة سبب الوفاة، وليس مجرد تحديد طبيعتها.

يتمثل الدور الرئيسي للطب الشرعي في الكشف على الأشخاص الذين يتعرضون لحوادث مختلفة، وذلك من خلال تحديد مدى تعافيهم من الإصابات وتقدير نسبة العجز أو العاهة الناتجة عنها، وليس فقط في تشريح الجثث والتعامل مع حالات الجرائم.

يركز الطبيب الشرعي في المسائل الأخلاقية على التحقق من الحالة الظاهرية للجثث وتقدير الأعمار، ويعرف حالات الوفاة الجنائية ويعطي رأيه في حالات الوفاة الناتجة عن الأخطاء الطبية.

في حالة وجود أخطاء في تقرير التشريح الشرعي وعدم مطابقته للحقائق والمؤشرات الواردة كأقوال الشهود واعترافات المتهم، يمكن للقاضي رفض التقرير أو تعيين لجنة مكونة من الأطباء الشرعيين لدراسة التقرير الطبي المتعلق بالضحية.

Related posts

Leave a Comment